ضمير حي؟!

22 فبراير

إذا ما حليت زين بالإمتحان …تعالي أعيدلك اياه بمكتبي!!!

بهذه الكلمات يصدمني أحد دكاترتي الأعزاء… عندما كنت أريد منه أن يشرح لي جزئية لم أفهمها من المقرر…لم أقم بالرد عليه …نظرت إليه طويلا وخرجت وأنا ألعن الساعة التي قررت فيها الذهاب إليه … لماذا هذا الكرم كله؟!!!!!!! فقط لأنني دعوته لزيارة منطقتنا … بعد أن كان يحكي لي أنه تعرض لحادث فيها ولكن أهلها أكرموه …وساعدوه حتى رجع بيته سالما… فقلت من باب المجاملة “أعتبر هذه دعوة لك يا دكتوري لزيارتنا” !!! “ما كنت أدري انه رح يصدق الرجال”!!! المهم .. …ابتهج كثيرا ولم يصدق ما سمع خاصة وأن منطقتي فيها بعض المعالم السياحية التي تجتذب السياح … ومباشرة قال لي أن زوجته ستتواصل معي لنرتب موعد الزيارة … في العيد تمت الزيارة وتعرف على أخوتي وتحدث معهم ومكثوا فترة ليست بقصيرة … بعدها انقلب كل شي … وتغيرت معاملته لي … وصار يميزني عن بقية الطالبات ويخفف عني الأمور الدراسية الواجب تأديتها… وأنا لا أحب هذه الطريقة … فصرت أبرر معاملته لي بأعذار حتى لا تظن زميلاتي بي شيئا سيئا “خاصة وان صاحبنا من النوع الكريم جدا مع الطالبات اللي …..” كرهته جدا … واحتقرته عندما قال لي أن أعيد الإختبار اذا لم أحصل على معدل ممتاز …. تصوروا حتى أثناء الإمتحان النهائي سألته اذا كان يجب علينا “تحبير” كل الخطوات أم الإجابات النهائية فقط؟ فقال لي “انت عفيناكي ما ضروري تحبري” ….تخيلوا موقفي !!! تمنيت لو أن الأرض ابتلعتني في تلك اللحظة … كظمت غيظي وأكملت الإمتحان بدون أن اسأله أي سؤال آخر بالرغم من وجود بعض الأسئلة الصعبة التي تحتاج إيضاح … وكنت طوال الوقت أحدث نفسي ” والله حتى ولو حصلت على أقل درجة ما رح أعيد الإختبار…شو يفكرني هذا!!!” فضميري لم يتعفن بعد!!! ما زال بخير ليتني لم أعرف هذا الدكتور ولم أدرس معه … اكرهه لدرجة انني لا أمر بحانب مكتبه أبدا حتى لا أراه …بعد هذه التجربة … أيقنت أقصد “تأكدت” من أن مجتمعنا مريض بالواسطات … لا أعمم طبعا …لكن للأسف يوجد الكثير من هذا النوع والذي أتمنى أن يستأصل حتى نستطيع العيش بنظافة!!

 

 خالص احترامي : أميرة

8 تعليقات to “ضمير حي؟!”

  1. nouf88 22 فبراير 2009 في 8:31 م #

    سيدي الدكتور تحياتي وفائض احتقاري…
    صديقتي قوية

    • princess44 25 فبراير 2009 في 8:58 ص #

      شكرا صديقتي …
      بإذن الله سأكون دائما قوية🙂

  2. 0iris0 23 فبراير 2009 في 2:10 م #

    احني رأسي احتراما”
    الله يثبتك على الحق ..

    • princess44 25 فبراير 2009 في 9:16 ص #

      شكرا على مرورك الطيب🙂
      الله يثبت الجميع على الحق

  3. محمد 3 مارس 2009 في 8:39 ص #

    لهذا قال عليه الصلاة والسلام .. هدايا العمال غلول !

    فعلينا الحذر مستقبلاً من إسداء أي معروف لمن ندرس تحته ..

    تجربة .. ومرت على خير أختي ..

  4. أوراق مدنيات 22 مارس 2009 في 8:05 م #

    للأسف الشديد حالات تتكرر في مجتمعنا، وكذلك في متمعات أخيرة، الموضوع يدخل في موضوع الواسطات وربما في مواضبع أخطر من ذلك. العيب كل العيب أن يصدر هذا التصرف من أستاذ جامعي، التدريس رسالة قبل أن تكون مهنة، فأي رسالة أراد أن يوجه هذا إلى طالبته؟
    أشكرك على صراحتك وطرحك للموضوع، وأحيي ضمبرك الحي الذي أبى إلا أن يبقى حياً

  5. Stranger 8 نوفمبر 2009 في 6:34 ص #

    تصرف جميل أختي وأحييك عليه…

    لكن… ألا تعتقدي بأن نشر هذه التدوينة سوف يشوه من سمعة جامعة السلطان قابوس والدكاترة اللي فيها ومدى مصداقيتهم…

    نعم الدكتور أخطأ… ولكن هناك أمور يجب أن توضع في الحسبان…

    حظا موفقا

    • princess44 8 نوفمبر 2009 في 8:12 ص #

      شكرا أخي Stranger على مرورك اللطيف بالمدونة … بالطبع لا يشوه من سمعة الجامعة أنا لا أتحدث عن جميع المحاضرين انا اتكلم عن فئة قليلة يجب أن نتحدث عنها …. خلينا واقعيين هذه الفئة موجودة في كل المجتمعات !!
      لا يجب أن نكون في الظاهر مثال للإخلاص لكن في الواقع هناك الكثير ممن لا يحترم هذه المهنة !!

أضف تعليقاً

