تركيز !

17 أبريل

عندما يصل بك عدم الفهم والإستيعاب في المحاضرة إلى مرحلة متقدمة ومتعمّقة … فإن أقصى ما يمكنك فعله هو مراقبة الوقت وإنتظار إنتهاء المحاضرة بفارغ الصبر !! فيبدأ تركيزك على الساعة – التي لم تكن بهذا البطئ من قبل – أكثر من تركيزك على كلام المعلمة ! التي لا أسمع منها الآن الإ وهي تردد  MPS و MRP  ولكني لا أفهم ما يعنيان بالضبط ! وتردد كلاما عن ال  lead Timeوأمور أخرى لا داع لذكرها هنا ! وأنا أنتظر ساعتي حتى تصل الثالة والنصف !

المسكينة الجالسة بقربي .. تتسآئل بصوت  هامس وتلمح لي حتى أشرح لها ” من وين جابت ال 3 ومن وين جابت ال  2 weeks  ”  وانا أتظاهر بكتابة شيئ ما مهم – وهو ليس سوى هذه الكلمات – .. فتفضل الصمت وتحاول أن تفهم بنفسها !

ها هي الدكتورة تقول أجمل عبارة لليوم ”  Now I will Take The Attendance ” وانتبهت جيدا لأن هذا الأمر بحاجة إلى أنتباه وتركيز حتى أسمع اسمي بكل وضوح!

وها هي تنادي ” أميرة” .. أرد عليها بكل نشاط  Yes  فتقول المسكينة للمرة ال 100 لست أنت إنها أميرة الأخرى يجب ان تحفظي دورك !

 

ركزّوا بمحاضراتكم .. بتقدمنا في العلم نتقدم على جميع الأمم !

السبت 3: 00 مساءا

17\4\2010

 

9 تعليقات to “تركيز !”

  1. نوف السعيدي 17 أبريل 2010 في 6:40 م #

    هههه
    هائل

  2. غلا 17 أبريل 2010 في 9:15 م #

    شكرا على افاده

  3. emom 18 أبريل 2010 في 5:44 ص #

    انا الان في المحاضرة انا الاخرى واشعر بشعورك هذا واحس ببطأ الوقت الذي لا يحتمل

    لقد تبقى نصف ساعه … تخيلي سأحتمل نصف ساعه

    لكن اجمل مافي الامر اننا في لابات كمبيوتر لذا فقد فكرت -مع ن مخي لا يستطيع ان يفكر الان فهو مازال نائما على سريري ذو الغطاء الاخضر الدافيء-
    وقررت ان اتصفح النت واقرا في المدونات الى ان تنتهي هذه المحاضرة التي يبدوا انها لا تريد ان تنتهي

  4. محمد الصالح 18 أبريل 2010 في 5:47 ص #

    🙂

    التركيز يخف كلما تقدم الوقت بالعمل !

    نحتاج لغرف نوم .. وراحة بين المحاضرات🙂

    طبعاً هذه أمنيتنا أيام الجامعة .. أتمنى أن تتحقق للأجيال التي لحقت بنا🙂

  5. متعة الفشل 21 أبريل 2010 في 7:04 ص #

    أحسن طريقه لتركيز انك تنسى اي شي في العالم …لثواني وبعدين دقائق حتى تصبح عادة وتتمكن من التحكم في تركيزك…
    ودليل وقت النوم تجي الافكار والصور من كل صوب بس اذا تعودت تركز في النوم نفسة تنجح العملية…..

    واقع تجربة…!!!

    تحياتي

    نحن أناس لا نحب الغرور ولكن زمن سمح لنا بتباهي

  6. أحمد 22 أبريل 2010 في 11:33 م #

    التركيز وما أدراكم ما التركيز.
    ببساطة عندما يغيب التركيز نصبح كما يقول المثل:
    ( كما الأطرش في الزفة )
    التطبيل والغناء والربشة وهذا المسكين بعيد كل البعد عما يدور من حوله.
    لكن أوافقك الرأي, فعندما يغيب الفهم والإستيعاب فمن الطبيعي أن يغيب التركيز معهما, ليس بالضرورة وأنما حالة يأس تلم بالمتعلم ليرفع رايته البيضاء ويعلن الإستسلام.

  7. البراشدي 15 مايو 2010 في 8:44 ص #

    هههههههه ركزي عدل في المحاضرة بلاش مصخرة وفوضى

    تسيق حلو للكلمات

    معى تحيتي لك

    • princess44 15 مايو 2010 في 12:59 م #

      يا سيدي … نمنا وخلاص !!🙂

  8. يوسفن 3 يوليو 2010 في 8:34 ص #

    كنت فى طريقك لكتابة جميلة قد تنتج قصة رائعة او رواية عن الزمن و تداخلاته فى لحظة واحدة
    لكنك افسدت كل شيء بالنصيحة التى انهيت بها الخاطرة
    مع احترامى

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: