زيارة خمس نجوم لطبيب الأسنان :)

27 يوليو

هذه الأيام بدأ سنّ العقل بالظهور، وهو هادئ جدا عندما يخرج من لثتي ولا يسبب أي آلام بل لا يسبب أي صداع، كما انني انام وأستيقط بسهولة تامة ولم أضطر لزيارة طبيب الأسنان سوى مرتين مرة كانت طبيبتي عمانية وهي مبتدأة، حيث رأت أنه من الانسب خلع السن لأنه – ومن وجهة نظرها- لن يخرج، فيجب التخلص منه ! رجعت للبيت وانا أفكر جديا بخلعه إلى أن زرت طبيبا آخر وهذه المرة هو مختص من الدرجة الأولى، لم يستغرق الكشف عليها سوى ثانيتين، ولكنني قضيت في مكتبه ما يقارب ساعة .. نعم ساعة ! سأخبركم السبب ..

هذا الطبيب استهلك من وقتي ساعة ليقدم لي نصائح للعناية بالفم والأسنان، ولأول مرة بحياتي أزور طبيب ويكتب لي ” المطلوب والممنوع” في ورقة العلاج- من الخلف- يكتب لي كل الأمور المهمة وباللغة العربية وأثناء كتابته يتحدث وينصح، ماذا يفيد لنمو الأسنان بشكل أسرع، كيف ننظف الأسنان – ليس بالفرشاة فقط- ما هي الأغذية التي تزيد من الألم، واندمجت معه في الحديث لدرجة انه أخبرني قصة اكتشاف الذرة ^__^ باعتبار أن الذرة مفيدة لنمو الأسنان – وهذه معلومة أعرفها لأول مرة- ونصحني ألا أزور الطبيب في أي مرض كان بشكل مستمر بل عليّ أن أعالج نفسي بالأشياء الطبيعية والأعشاب التي يجب ان تكون جزء من نظامي الغذائي الصحي، كما أخبرني أن الجسم كلما أعتاد على ألم يصبح قادر على تحمل ألم أقوى منه، في هذه الأثناء كنت أسجل كل شيء في ذاكرتي. وشعرت أنني أحب سن العقل كثيرا بل وأرغب أن يكون لي أسنان عقل كثيرة هههه ، عدت للمنزل وأنا كلي طاقة للعناية بفمي وأسناني ولكنني كنت أتمنى لو أنني عرفت كل تلك الأشياء في وقت سابق، فبرغم زياراتي لطبيب الأسنان، لم أجد طبيبا مخلصا لعمله ومهتما بشكل كبير جدا أن يعي المريض ما به وأن يكون هو بنفسه طبيب نفسه. يا له من طبيب رائع🙂  !!

2 تعليقان to “زيارة خمس نجوم لطبيب الأسنان :)”

  1. خفايا الروح 4 أغسطس 2012 في 9:57 ص #

    سلامات اميرة
    ونفس الوقت مبارك عليك

    • Ameera 4 أغسطس 2012 في 11:11 ص #

      الله يسلمك .. شكرا جزيلا ~

أضف تعليقاً

